منتديات عبري الواعدة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


<<--{ حياكم الله في منتديات عبري الواعدة نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات بصحبتنا }-->>
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
.ღ.عـابــر سبيــل.ღ‏.
 
صعب المنال
 
assah
 
بريق الماس
 
assah2
 
بلسم الحياة
 
رضاكي*أمي
 
قمر عبري
 
king
 
haidy hassan
 
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
منتديات أخرى
-:./ برامج مهمة \\.:-
أفضل برنامج لتصفح الأنترنت
أفضل برنامج لفك الملفات المضغوطة

أفضل برنامج لتشغيل الفيديو

شاطر | 
 

 الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......   الأحد أبريل 05, 2009 3:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله



موضوع فوائد بعض الخضراوات والفاكهه

ولنبدأ بـــــــــــــــــ


فوائدالفلفل الأسود...




الاستهلاك العادي للفلفل الأسود يساعد على امتصاص المواد والهضم ويقلل من الغازات وعلى توازن ضغط الدم والتغلب على الالتهابات ،
لكن استهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة قد يصحب بأعراض جانبية غير مرغوبة مثل النزيف في الجهاز الهضمي ,ولكن اذا استهلك عادى فهذه فوائده..

1. القيمة الغذائية: يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد الغذائية مثل المنغنيز، الحديد، فيتامينK، والألياف الغذائية.
2. امتصاص المواد الغذائية والعقاقير: يحتوي الفلفل الأسود على مركبات تعزز من امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة بشكل ملحوظ، حيث يزيد من نسبة امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء كما يبطىء من مرور الطعام في الجهاز الهضمي، مما يسمح نسبة امتصاص أعلى للمواد الغذائية ويرفع من كفاءة العقاقير.
وتشير الأبحاث أن إضافة الفلفل الأسود للكركم رفع امتصاص مركبات الكركم لدى الفئران بمقدار 154%. ولدى التجارب على الإنسان، وجد أنه لدى إضافة20 ملغم من مركب piperine (وهو المركب الفعال في الفلفل الأسود) للكركم، ارتفعت نسبة امتصاص مركبات الكركم بمقدار 2000%، أي بعشرين ضعف!
وتنبع أهمية هذا الاكتشاف في كون الكركم يحمل فوائد كثيرة وهامة للجسم، مثل تخفيض الكولسترول وتقليل الاحتمالات للإصابة بالسرطان ومرض الزهايمر، بينما قدرة الجسم على امتصاص مركباته هي ضئيلة، الا إذا أضفنا للكركم الفلفل الأسود. ولا تقتصر فوائد الفلفل الأسود في تعزيز امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء على الكركم فقط، وانما تنطبق على سائر المواد الغذائية بنسب متفاوته، كما ترفع من كفاءة العديد من العقاقير حيث ترفع من نسبة امتصاص مركباتها.
3. ضغط الدم:كشفت الأبحاث أنه يوجد في الفلفل الأسمر ستة مركبات تساعد في توازن ضغط الدم.
4. هشاشة العظام: تم اكتشاف أربعة مركبات في الفلفل الأسمر مقاومة لمرض هشاشة العظام.
5. التدخين: تشير الأبحاث الى أن استنشاق زيوت الفلفل الأسود ساعدت في تقليل الأعراض المرتبطة بالتوقف عن التدخين.
6. البلع: ساهم استنشاق زيوت الفلفل الأسود في تحسن وظيفة البلع والإقلال من أعراض اضطرابات البلع لدى المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية.
7. الخلايا الدهنية: تحتوي قشرة حبوب الفلفل الأسود على مركبات تساعد في تحلل الخلايا الدهنية في الجسم، مما يساعد على التخلص منها.
تحذير:
مع هذا فان استهلاك الفلفل الأسود يتعارض مع وجود القرحة وجروح في الجهاز الهضمي. إن استهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة قد يكون مصحوبا بأعراض جانبية غير مرغوبة مثل النزيف في الجهاز الهضمى .



فوائد قشور البطيخ..




أكدت نتائج دراسة طبية صينية أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض هي: أرتفاع ضغط الدم المزمن وألتهاب الكلى وأحتباس البول والاستسقاء والامساك المزمن.
وحسب الدراسة التي أعدها معهد الطب الحيوي، ونشرتها مجلة الابحاث الطبية الصينية المعنية بالشؤون الطبية، فقد تم أستخلاص تلك النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدى والثلاثين.
وتنصح الدراسة مرضى أرتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول الى مسحوق يؤخذ منه عشرين جراما ويقلب جيدا في الماء حتى يصل الى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لاتقل عن شهر دون توقف.
أما مرضى ألتهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحول الى عجينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لاتقل عن ثلاثة أسابيع.
وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولي والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها في الماء مع أضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة أسابيع.
وأكدت الدراسة أن الالفية الحالية ستشهد عودة الى الطب الحيوي التقليدي لتفادي المشاكل الكثيرة والاعراض الجانبية الناجمة عن التداوى بالطب الكيماوي الغربي .



فوائد قشر الموز ...





اذا ذكرنا قشرة الموز لا يخطر ببال أحد سوى انها عديمة القيمة ومكانها الطبيعي في سلة المهملات وقد لا يخطر ببال أحد ان قشرة الموز هذه لها العديد من الاستخدامات الطبية الهامة ..
يعالج ضغط الدم المرتفع في المناطق النائية التي تكثر فيها اشجارالموز . مثل جزر البهاما تغلى قشور الموز غليا شديدا ويشرب هذا المغلى كعلاج لضغط الدم المرتفع. كما يستخدم السطح الداخلي له في عمل لبخة للحروق والطفح الجلدي الحراري .
يعالج الصداع النصفي : وفي مناطق اخرى , يستخدم قشر الموز الجيد النضج فيعمل لبخة للجبهة كعلاج للصداع النصفي.
وفي منطقة كوراكاو يحرق قشر الموز الاخضر حتى يتحول الى رماد او يخرط ويجفف ويستخدم في عمل لبخة لقرحة القدم عند مرضى السكر.
الموز يسبب الحساسية ويعالجها في نفس الوقت بعض اجسام الناس لا تنسجم مع الموز وطبعا لذلك قد يسبب لها اعراض حساسية وفي نفس الوقت نجد ان الموز يقاوم حالات الحساسية عند الاخرين , ومن هذه الحالات حالة تسمى طبيا celia Disease, وهي عبارة عن عدم تقبل الجسم لمادة الجلوتين الموجودة في بعض انواع الحبوب كالقمح والذرة وبالتالي يؤدي تناول هذه الانواع لحدوث اعراض حساسية.




فوائد الترمس....





أفاد باحثون بأن الترمس يحتوي على مواد فعالة مثل البروتين بنسبة 30%، كما أنه يحتوي على مادة "الليسيتين" وهي مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور ولهذا فهو مقو جيد للأعصاب ومنبه للقلب
وفي الطب الشعبي القديم كان يعتبر الترمس أقرب إلى الدواء من الغذاء وله فوائد علاجية وكان يستعمل لعلاج الأمراض الجلدية والباطنية المعدية، حيث يزيل الكلف والقروح والبثور في الوجه , وعندما كان بخلط مع الشعير كان يسكن أوجاع المفاصل ويفتح سدد الطحال والكبد.
كما تبين من خلال الأبحاث الطبية الحديثة أن الترمس أغنى الحبوب بالألياف وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكر خاصةً أن هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز السكر البسيط الناتج عن تحلل النشويات والسكريات ما يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، كما تبين أن هذه الألياف تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكوليسيترول وتقاوم حدوث الامساك وتحمي الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.




فوائد الفلفل الأحمر ...




أفاد باحثون بأن تناول القليل من الفلفل الأحمر مع بعض وجبات الطعام ينشط المعدة ويحمي من نزلات البرد وخاصة الرشح,
كما أنه يحسن الدورة الدموية ويعزز وصول الدم إلى الأطراف ويبعث فيها الدفء وبفضل خصائصه هذه يعتبر مفيداً جداً في حالات الروماتيزم، فهو يساعد على التخلص من الفضلات والسموم ويعزز وصول العناصر المغذية إلى الأنسجة المصابة.
وأوضحت الدراسة أن المادة الفعالة بالفلفل الحار ربما تصبح قريباً مسكناً قوياً لتخفيف الآلام التي تعقب العمليات الجراحية‏.




فوائدالبصل الأحمر ...

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي



أكد باحثون أن البصل الأحمر يجعل الجسد أكثر دفئاً وينشط الدورة الدموية، كما أن الدموع الناتجة من تقطيعه تخلص الجسم من السموم.
وأشار الباحثون إلى أن البصل قادر على منع إصابة الشخص بالسرطان، كما أنه تناوله بشكل منتظم يزيد من نشاط الدورة الدموية ويُرخى العضلات، كما أنه يقلل من معدلات الكوليسترول بعد تناول الوجبات الكبيرة. وأوضح الباحثون أنه يمكن منه الحصول على المضاد الحيوي الطبيعي وذلك عند تناوله في صورته النيئة.




فوائد السبانخ..



أكد خبراء التغذية في اوروبا أن السبانخ من الخضروات الغنية بالنترات التي تقي الإنسان من الإصابة بقرحة المعدة
وأوضح الخبراء "أن السبانخ تحتوى على نسبة عالية من النترات التي تعمل علي تكوين غشاء مخاطي أكثر سمكا لباطن جدار المعدة مما يقي الإنسان من حامض الهيدروكلوريك الموجود في العصارة المعدية ويقلل نسبة الإصابة بقرح المعدة". وينصح الخبراء بأن يحتوى النظام الغذائي على الخضروات الغنية بالنترات كالكرفس والبنجر.




فوائد التمر..



التمر يحظى بفوائد غذائية عديدة منها انه سريع الامتصاص وتصل السكريات التي يحتويها لخلايا الجهاز العصبي والمخ بشكل سريع، مما يساعد على الاسترخاء ، فضلا عن أن التمر يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الإحساس السريع بالشبع، ما يساعد على تجنب الإفراط في الطعام.
ونصحت مرضى السكر والساعين لإنقاص الوزن بتناول من 1 إلى 3 تمرات عند الإفطار، كما أوصت الخبيرة الغذائية بعدم تناول الخشاف بشكل يومي بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من السكر ويفضل بدلا منه عصير الفواكه الطبيعية أو المشروبات المرطبة مثل الكركديه والدوم.

lol! منقـــــــــــــول للأمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.ღ.عـابــر سبيــل.ღ‏.
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
المزاج اليوم : حبتين

مُساهمةموضوع: رد: الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......   الإثنين أبريل 06, 2009 2:01 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسلموووو أختـــــــــ صمت queen القلب ــــــــــي

على المعلومات القيمة وعسى الأعضاء يستفيدوا منها

وجزاكي الله خيراً وعسى دوم نشوف إبداعاتج...

وتقبلي مروري عابر سبيل lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العنـــــود
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......   الأربعاء مايو 20, 2009 12:30 am

يسلمو أختي صمت القلب
ع المعلومات الرائعة
وفي موازين حسناتك إن شاء الله
تقبلي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......   الأربعاء مايو 20, 2009 1:00 pm

شكرا على مروركم الرائع

دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكثير عن فوائد بعض الخضروات والفاكهه (معلومات مفيدة جدا ) ......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عبري الواعدة :: ---<{ منتديات عبري الواعدة عالم حواء }>--- :: عالم الطبخ-
انتقل الى: